أبو ظبي تؤجل عرض لوحة لدافنشي الأغلى في التاريخ دون إبداء الأسباب

رويترز: قالت دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات، أمس الإثنين، إن لوحة المسيح المخلص (سلفاتور موندي) للرسام ليوناردو دافنشي لن تعرض في الموعد المحدد لذلك.
وكانت هذه اللوحة أثارت جدلا بعد مزاعم عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ربما يكون مشتريها الذي لم يعلن عنه.
وتعد لوحة المسيح المخلص الأغلى في التاريـــخ بعــــد بيعهـــــا فــي مـــزاد في دار كريستيز، وكـــان من المقـــرر عرضها في فرع جديد تابع لمتحف اللوفــــر في أبوظبي اعتبارا من يوم 18 أيلول/ سبتــمبر الحالي. ولم تعلن السلطات سببا لتأجيل عرض اللوحة.
وبيعت اللوحة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بمبلغ 450.3 مليون دولار لمشتر لم يعلـــن عن اسمه شارك في المزاد الذي استمر لنحو 20 دقيقة عبر الهاتف.
وكان تقرير لصحيفة «وول ستريت جورنال» أفاد بأن الأمير محمد بن سلمان هو من اشترى هذه اللوحة، وفقا لتقارير من المخابرات الأمريكية منقولة عن مصادر على اتصال مباشر بالأمر، على الرغم من الإصلاحات الاقتصادية الطموحة التي يتبناها الأمير وتشمل تدابير تقشفية.
لكن مسؤولا سعوديا نفى حينئذ صحة هذا التقرير، وأفادت وثيقة بأن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وهو من الأسرة الحاكمة، وجرى تعيينه لاحقا أول وزير للثقافة في المملكة، كان مخولا بإتمام عملية شراء هذه اللوحة نيابة عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *