كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية عن هوية القاضي الذي يتولى محاكمة الشيخ سلمان العودة الذي انطلقت محاكمته أمس بعد نحو عام من الاعتقال.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض محمد بن عثمان الزهراني، (المعروف بتطبيله المستمر للملك وولي العهد)، هو من أسندت إليه محاكمة العودة.

وأوضحت الصحيفة أن اختيار المحكمة الجزائية المتخصصة يعود إلى طبيعة التهم الموجهة للعودة، مشيرة إلى أن هذه المحكمة هي هيئة “قضائية شرعية” تتولى النظر في محاكمة الموقوفين والمتهمين في قضايا الإرهاب وقضايا أمن الدولة والجرائم المرتبطة بها، وخصوصًا المتعلقة بالتطرف الفكري مثل التكفيريين، والمتشددين من التنظيمات المختلفة، حسب تعبيره.

ونقلت الصحيفة عن الزهراني تصريحات إعلامية سابقة، قال فيها إن “السعودية عازمة على اجتثاث آفة الإرهاب بكافة أشكاله، ومحاربته بجميع الوسائل الفكرية والإعلامية والعسكرية ومحاربة تمويله”، وفق زعمه.

كما نقلت عنه تصريحًا يطبّل فيه لابن سلمان قائلًا: “إن سبب حصول الأمير محمد بن سلمان على أغلبية أصوات أعضاء هيئة البيعة هو لحمة الأسرة المالكة وثقتهم فيه، بالإضافة إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال سنوات توليه منصبه والثقة الكبيرة به”، على حدّ ادّعائه.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.