31 يناير, 2018
زار وفد برئاسة سردار دومان من مركز اقرأ الثقافي والتعليمي في تركيا مدينة طرابلس، وذلك في إطار بحث سبل التعاون بين الجامعات اللبنانية والصروح التعليمية والتربوية من جهة وبين المركز الثقافي التركي لتعليم اللغة العربية من جهة أخرى من خلال تبادل البعثات الطلابية خاصة، وكافة الأطر في المجالات الثقافية والتعليمية المتاحة.
الزيارة استهلّت بلقاء الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان بحضور أعضاء مجلس الأمناء في الحركة المحامي اسامة شعبان والأستاذ عمر الايوبي، ثم كانت زيارة الى إذاعة التوحيد الاسلامي في طرابلس حيث جال الوفد في الاستديوهات التابعة لها وكانت وقفة خاصة في قسم الارشيف فيها، هذا وتعرف الوفد الزائر من موظفي الاذاعة إلى اهم البرامج التي تبثّ عبر أثيرها.
الجدير بالذكر أن الوفد عمل على القيام بجولة في مساجد طرابلس التاريخية وخاصة البرطاسي ومسجد التوبة ، وكذلك مسجد الخلفاء حيث قصدوا ضريح العلامة المجاهد الشيخ سعيد شعبان رحمه الله وقرأوا الفاتحة عن روحه الطاهرة.
وفي المسجد المنصوري الكبير حط رحال الوفد الذي التقى بأحد كبار رجال الدين في طرابلس الشيخ علي الشلبي الذي درس في بدايات القرن الماضي الهندسة في تركيا،وإلى ذلك زار الوفد التركي مجمع الرسالة ثم انتقلوا الى جامعة الجنان حيث التقوا الأستاذ سالم يكن.
وقد أعرب الوفد عن عظيم إعجابه بمدينة العلم والعلماء “طرابلس” مشدّدين على ضرورة استمرار العلاقات والزيارات المتبادلة في المقبل من الايام.

By AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.