معارض سعودي: رسالة سرية وسط آل سعود لعزل الملك سلمان ومبايعة الأمير أحمد مكانه (تويتر)

كشف المعارض السعودي المقيم في لندن، محمد المسعري، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، عن ما قال إنها رسالة سرية يتم تداولها بين عدد من أمراء وأميرات أسرة آل سعود، يبايعون فيها، الأمير أحمد بن عبد العزيز، ملكاً على السعودية.

وقال المسعري، وهو الأمين العام لحزب التجديد الإسلامي، في تغريداته: “بلغني من مصدر مطلع موثوق أن عامة الأمراء والأميرات أيضاً يتداولون رسالة في هواتفهم الجوالة منذ حوالي ثمانية أشهر”.

أ. د. محمد المسعري

@almass3ari
بلغني من مصدر مطلع موثوق أن عامة الأمراء – ولأميرات أيضاً – يتدلولون رسالة في هواتفهم الجوالة منذ حوالي ثمانية أشهر. إليكم النص، حرفيا كما بلغني:
((الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد: نحن الموقعون أدناه بعد التشاور مع كبار الأسرة الكريمة …. يتبع

١:٤٨ ص – ١١ سبتمبر ٢٠١٨
١٩٦
٢٠٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وأضاف: “إليكم النص، حرفياً كما بلغني: (الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد: نحن الموقعون أدناه بعد التشاور مع كبار الأسرة الكريمة، وأعضاء هيئة البيعة والعلماء الثقات وبعد أن ثبت لدينا عجز الملك سلمان حفظه الله في أداء مهامه الملكية وسوء استغلال الثقة التي أعطاها لولي العهد حيث أضاع البلاد وحقوق العباد فإننا نعلن مبايعة أحمد بن عبد العزيز ملكا على المملكة العربية السعودية وخادما للحرمين الشريفين، ورئيساً لمجلس الوزراء وقائداً عاماً للقوات المسلحة. وندعو كافة الشعب بقبائله وعوائله الكريمة وكل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للوقوف معه والتعجيل ببيعته درءاً للفتنة ومنعا للفوضى)”.

أ. د. محمد المسعري

@almass3ari
ردًا على @almass3ari
وأعضاء هيئة البيعة والعلماء الثقات وبعد أن ثبت لدينا عجز الملك سلمان حفظه الله في أداء مهامه الملكية وسوء استغلال الثقة التي أعطاها لولي العهد حيث أضاع البلاد وحقوق العباد فإننا نعلن مبايعة أحمد بن عبدالعزيز ملكا على المملكة العربية السعودية وخادما للحرمين الشريفين … يتبع

١:٤٨ ص – ١١ سبتمبر ٢٠١٨
٩٧
٩٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

أ. د. محمد المسعري

@almass3ari
ردًا على @almass3ari
ورئيسا لمجلس الوزراء وقائدا عاما للقوات المسلحة. وندعو كافة الشعب بقبائله وعوائله الكريمة وكل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الوقوف معه والتعجيل ببيعته درءا للفتنة ومنعا للفوضى.))، انتهى النص بأحرفه.

١:٤٨ ص – ١١ سبتمبر ٢٠١٨
١٠٠
٨٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وعلًق المسعري في تغريدته الأخيرة حول الرسالة قائلاً: “مضمون الرسالة يحظى – فيما يظهر – بقبول عام، والجميع ينتظرون حركة جريئة وحاسمة من الأمير أحمد بن عبد العزيز”.

مضيفاً: “من المستبعد أن تكون هناك حركة حاسمة، إذا صح أن هناك أكثر من أمير قد انضموا لأحمد في لندن، هذا هروب من ساحة المواجهة، وليس حسماً”.

أ. د. محمد المسعري

@almass3ari
ردًا على @almass3ari
مضمون الرسالة يحظى – فيما يضهر – بقبول عام، والجميع ينتظرون حركة جريئة وحاسمة من الأمير أحمد بن عبد العزيز!!!

من المستبعد أن تكون هناك حركة حاسمة، إذا صح أن هناك أكثر من أمير قد انضموا لأحمد في لندن: هذا هروب من ساحة المواجهة، وليس حسماً!!!

١:٤٨ ص – ١١ سبتمبر ٢٠١٨
١٢٩
١١٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
يأتي ذلك، بعد انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الأمير أحمد بن عبد العزيز في لندن، في مواجهة متظاهرين معارضين للسعودية وسياستها القمعية في الداخل وحربها في اليمن.

ويظهر الفيديو بعض المتظاهرين وهم يرددون هتافات مناوئة لحكم آل سعود و سياساتهم في اليمن من بينها: ” يسقط ..يسقط آل سعود”، دخل الأمير أحمد بن عبد العزيز في حوار مع المتظاهرين ورد قائلاً: “آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث هناك أفراد معينين هم المسؤولون”، وقال يجب توجيه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين “الملك وولي عهده”، وتمنى أن تنتهي حرب ‫اليمن.

بعد أن ثبت لدينا عجز الملك سلمان وسوء استغلال الثقة التي أعطاها لولي العهد حيث أضاع البلا د فإننا نعلن مبايعة أحمد بن عبد العزيز ملكا

اللافت أن الأمير أحمد بن عبد العزيز كان يقول هذا الكلام على مرأى ومسمع محمد بن نواف آل سعود سفير السعودية في لندن، الذي كان مرافقاً له.

علي بن ثامر
@alibinthamer
الأمير أحمد بن عبدالعزيز يقول للمعارضين بعد ماهتف بالقول” يسقط آل سعود”رد الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالقول “آل سعود ايش دخلهم بهذا الهتاف لاناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث”، وقال يجب توجه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين “الملك ولي العهده” وتمنى بان تنتهي حرب #اليمن

٥:٠٠ م – ٣ سبتمبر ٢٠١٨
٢٤٩
٢٣٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
في أول تعليق له بعد الجدل الذي تبع تصريحه المثير عن الملك ونجله ولي العهد، قال الأمير أحمد بن عبد العزيز “لقد أوضحت أن الملك وولي العهد مسؤولان عن الدولة وقراراتها، وهذا صحيح لما فيه أمن واستقرار البلاد والعباد”.

وأكد الأمير أحمد، في تعليقه الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، “أن هذا لا يمكن تفسيره بغير ذلك”، لافتاً إلى أن “ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام غير دقيق”.

وشكك ناشطون في صحة التصريح المنسوب للأمير أحمد، قائلين إن الأخير يمكنه توضيح مقصده مما قاله عبر فيديو آخر، أو أي طريقة أخرى.

واستغرب مغردون من نزع حساب “واس” الرسمي صفة “سمو الأمير الملكي” عن الأمير أحمد، والاكتفاء بوصفه بـ”صاحب السمو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *