قائد شرطة البصرة: حارقو المباني مطلوبون في قضايا “دعارة ومخدرات”

ذكر قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، أن “العناصر الذين قاموا بإثارة الشغب وإحراق المباني الحكومية ومنازل البصرة تبين أنهم مطلوبون قانونيا بقضايا دعارة ومخدرات وعليهم مؤشرات سلبية”، مبينا أن “جهات خارجية تقف وراء تمويل هؤلاء المندسين ورسم الخطط لهم”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن فليح قوله إن: “عناصر مندسين ومدججين بالأسلحة والقناصات تمكنوا من اختراق الاحتجاجات وقتل المتظاهرين من أجل إرباك الوضع وإشعال الفتنة مع القوات الأمنية، وذلك بحسب ما توصلت التحقيقات الأولية بحالات الشغب التي حصلت في تظاهرات البصرة”.

وأضاف أن جهات خارجية تقف وراءهم من أجل تنفيذ خططهم داخل العراق، مبينا أنه “في الأيام المقبلة سيتم الكشف عن تفاصيل هذا الأمر”،

فيما أوضح أن “القوات الأمنية ستدافع بقوة عن جميع الشركات والقنصليات والمستثمرين والبعثات الدبلوماسية المتواجدة في البصرة لا سيما بعد التعزيزات الأمنية التي أقيمت حول هذه الأماكن”.

وفي سياق آخر، كشف فليح عن “وجود عناصر منفلتين تابعين لفصائل مسلحة يقومون بأعمال غير قانونية مستغلين اسم الحشد الشعبي”، مؤكدا أن “لا حاجة لقوات الحشد الشعبي في شوارع مدينة البصرة”، كما بين أن “القوات الأمنية ستقوم بعمليات على مناطق عشائرية لديها خصومات، وتمتلك كما كبيرا من الأسلحة حيث سيتم تطويق منازلهم ومصادرة السلاح منهم”.

وقد أثارت هذه التصريحات الكثير من الجدل والتساؤلات حول ما إذا كانت هناك محاولة لضرب صورة الاحتجاجات في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *